انخفاض أسعار النفط إلى 76 دولاراً للبرميل
تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مواصلة الخسائر التي سجلتها هذا الأسبوع، مع التداول بالقرب من أدنى مستويات في أربعة أشهر التي سجلها النفط في الجلسة السابقة، وذلك في ظل مؤشرات على أن المزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج منذ اندلاع حرب إيران ستغادر مضيق هرمز.

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مواصلة الخسائر التي سجلتها هذا الأسبوع، مع التداول بالقرب من أدنى مستويات في أربعة أشهر التي سجلها النفط في الجلسة السابقة، وذلك في ظل مؤشرات على أن المزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج منذ اندلاع حرب إيران ستغادر مضيق هرمز.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، أو 0.5 بالمئة لتصل إلى 76.71 دولارا للبرميل بحلول الساعة الـ 0043 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا أو 0.5 بالمئة، لتصل إلى 72.85 دولارا للبرميل.
وانخفض كل من الخامين واحدا بالمئة تقريبا أمس الثلاثاء، مسجلين أدنى مستوياتهما منذ أوائل مارس آذار.
وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع بعد أن منحت واشنطن طهران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوما عقب محادثات أولية، مما يسمح لها ببيع النفط، ومع تراجع حدة الأعمال القتالية في لبنان.
وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ثلاث ناقلات عملاقة عالقة عبرت المضيق أمس الثلاثاء. وأشارت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى بدء خطة إجلاء لمساعدة نحو 11 ألف بحار عالقين على متن سفن في الخليج على عبور مضيق هرمز، وذلك بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين إيران والولايات المتحدة..
وفي الوقت نفسه قالت مصادر في السوق نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي صدرت أمس الثلاثاء إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت بمقدار 765 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يونيو حزيران.
وتوقع تسعة محللين في استطلاع لرويترز، في المتوسط، أن مخزونات النفط الخام انخفضت بنحو 4.5 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي.


